News

عقد اللقاء التأسيسي الأول لأسرة الشبكة الطبية التكافلية للأطفال الأيتام – القدس


بيت لحم– “القدس” دوت كوم- جورج زينه- عقد مجلس إدارة الجمعية الطبية الخيرية للأطفال الواعدين ببيت لحم، اليوم الثلاثاء، اللقاء التأسيسي الأول لاسرة الشبكة الطبية التكافلية للأطفال الأيتام في مسرح جامعة فلسطين الأهلية وذلك برعاية وزير الصحة الدكتورة مي كيلة وحضور ورعاية محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد.

وحضر اللقاء الأستاذ داود الزير رئيس مجلس امناء جامعة فلسطين الأهلية، والدكتور شادي عيسى مدير صحة محافظة بيت لحم، ومحمد أبو الحور رئيس لجنة زكاة بيت لحم المركزية والدكتور محمد المعطي رئيس مجلس ادارة الجمعية وأعضاء مجلس الادارة وحشد من اسرة الشبكة الطبية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والاجهزة الامنية والمهتمين.

وبدأ اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني ثم قرأ الحضور الفاتحة على ارواح الشهداء.

ورحب الدكتور محمد المعطي بالحضور في هذا اللقاء التأسيسي الخيري الأول للجمعية، التي تهدف إلى تأمين الرعاية الصحية للاطفال الايتام الواعدين.

وقال “ان فكرة تأسيس الجمعية نشأت انطلاقاً من الوازع والمسؤولية الانسانية والاخلاقية والمجتمعية تجاه هذه الشريحة في المجتمع الفلسطيني.

وشكر المعطي جامعة فلسطين الأهلية على تعاونها الدائم لتوفير كل ما يلزم لانجاح هذا اللقاء، كما وشكر الشبكة الطبية من مستشفيات ومراكز واطباء وكوادر صحية وطبية التي ساعدت وتساعد في توفير شبكة تكافل طبي بمختلف التخصصات الطبية، املا من الجميع التعاون في انجاح عمل هذه الجمعية.

وأكد محمد أبو الحور اعتزاز لجنة زكاة بيت لحم بالتعاون مع الجمعية لخدمة الأطفال الايتام، وتوفير كل ما يلزم لسلامتهم الصحية.
من جانبه، قدم عضو مجلس ادارة الجمعية الدكتور وليد عبيات نبذة عن أهداف الجمعية واهم انجازاتها على مدار عملها خلال الاشهر الماضية.

بدوره، اثنى الاستاذ داود الزير على هذه المبادرة من قبل الاطباء لخدمة الاطفال الايتام، مؤكدا على استعداده لتقديم كل ما يلزم لنجاح سير الجمعية بهدفها السامي.

ودعا وزارة الصحة وكافة المستشفيات والمراكز الطبية ورجال الاعمال والخيرين من شعبنا للتعاون في توفير كل ما يلزم لخدمة اطفالنا الايتام.

من جانبه، بارك اللواء كامل حميد للجميع بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، لافتا الى ان هذه الانطلاقة تأتي في شهر الخير والكرامة والارض.

وقال موجها حديثه للاطباء، “تقومون بعمل خير يعبر روحكم السامية من أجل رسم البسمة على شفاه اطفالنا”.

بدوره، نقل الدكتور شادي عيسى تحيات وزيرة الصحة، مؤكداً مساندة الوزارة لهذا النوع من المبادرات والتي تهدف لتقديم الرعاية الصحية والطبية للايتام.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.